t2  t3

 

 

الأثنين/ 6th ديسمبر 20219:57:23 مساء
 

ابحث في القرارات

استطلاع للرأي:

ما رأيك بأداء الهيئة ؟

ممتـاز - 36.4%
جيد - 15.9%
دون المستوى - 20.5%
سي جدا - 22.7%
لا أتابع أداء الهيئة - 4.5%

Total votes: 44
The voting for this poll has ended

عداد زوار الموقع

free web counter

تتشرف هيئة الرقابة الإدارية بتقديم موقعها على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" موضحاً به نشأتها واختصاصاتها، وعرض لأهم إنجازاتها ونشاطاتها، وهي بذلك ترجو أن تكون قد ساهمت في بناء هذا الوطن الغالي والمحافظة على المنجزات التي تمت طوال السنوات الماضية واضعة يدها بيد الأجهزة الحكومية العامة والخاصة.

إن الهيئة تفتح موقعها للراغبين في التعرف عليها ومتابعة أعمالها وترغب من الجميع التواصل معها فيما يعينها على الوفاء بما هو منظور بها من مسؤوليات في مجالي الرقابة والمتابعة الإدارية وتقديم ما هو مفيد من مقترحات بناءة ونقد موضوعي إضافة إلى متابعة مايخصهم من معاملات أو شكاوى موثقة.

رئيس الهيئة السيد سليمان الشنطي يطلب بشكل عاجل من مدراء فروع الهيئة تقديم تقارير عن عمل مراكز العزل

الإثنين, 02 آب/أغسطس 2021 18:34
رئيس الهيئة السيد سليمان الشنطي يطلب بشكل عاجل من مدراء فروع الهيئة تقديم تقارير عن عمل مراكز العزل

رئيس الهيئة السيد سليمان الشنطي يطلب بشكل عاجل من مدراء فروع الهيئة تقديم تقارير عن عمل مراكز العزل كلا حسب اختصاصه المكاني ، وتقديمها بشكل مفصل و يومي إلى اللجنة العليا للطوارئ المشكلة بقرار من رئيس الهيئة. ...

هيئة الرقابة الإدارية تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل المباشر في ملف جائحة كورونا

الإثنين, 02 آب/أغسطس 2021 18:31
هيئة الرقابة الإدارية تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل المباشر في ملف جائحة  كورونا

هيئة الرقابة الإدارية تطالب رئاسة الحكومة بالتدخل المباشر في ملف جائحة فيروس كورونا وتخصيص مبلغ مالي لتسديد الإلتزامات القائمة لصالح العاملين بمراكز العزل. ...

حفل وضع حجر الأساس لتنفيذ المبنى الإداري لهيئة الرقابة الإدارية

الإثنين, 22 شباط/فبراير 2021 18:11
حفل وضع حجر الأساس لتنفيذ المبنى الإداري لهيئة الرقابة الإدارية

قام السيد / سليمان محمد الشنطي بصفته رئيس هيئة الرقابة الإدارية صباح اليوم الأثنين الموافق 2021/2/22 م بوضع حجر الأساس لتنفيذ المبنى الإداري لهيئة الرقابة الإدارية بمنطقة الفرناج طرابلس. وحضر حفل وضع حجر الأساس السيد وكيل الهيئة والسادة مدراء الإ...

تهم واخلاء طرفهم، وتأخر وزارة الخارجية بتفعيل قرارالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم (291) لسنة 2016 م، بشأن اعتماد الملاك الوظيفى للسفارات والقنصليات والبعثات بالخارج، وقيام الوزارة بإيفاد موظفين للعمل بالسفارة بدون دراسة أوضاع السفارة والنظر في الاحتياجات الفعلية للوظائف الموفد لها.
كما تبين للجنة صدور قرارات نقل بعض الموظفين للعمل بالسفارة بدون توضيح الجهة المنقول منها ، بالإضافة الى عدم تقييم أداء العاملين بالسفارة وتقدير كفاءاتهم الوظيفية حيث تخلو معظم ملفات الموظفين من تقارير الكفاءة السنوية ، فضلا ً عن الازدواجية في الإجراءات نتيجة عدم وجود تكليفات محددة لشغل بعض الوظائف الهامة ، بالإضافة الى ملاحظات هامة أخرى تخص الجانب الإداري .
أما فيما يتعلق بالجوانب القنصلية ، فقد لاحظت اللجنة المختصة بالمتابعة بأنه لايزال العمل سارياً بجوازات السفر الدبلوماسية الصادرة عن دولة النظام السابق ،ولم يتم الغائها حتى تاريخه ، وتعدد نماذج التوكيلات المعمول بها داخل القسم القنصلي ، الامر الذي من شانه ارباك العمل مما يتطلب العمل على إيجاد نموذج توكيل موحد يعمل به بكافة السفارات في الخارج.
كما تبين تأخر الوزارة في تحويل المخصصات المالية الخاصة بتغطية المصاريف القنصلية ، الامر الذي أربك عمل السفارة وعجزها في معالجة ابسط الأمور ، وغيرها من الملاحظات الواجب معالجتها .
وفي الجوانب السياسية والاقتصادية رأت اللجنة ضرورة إيلاء الشأن الاوكراني الاهتمام المتزايد ، وتكثيف الجهود في متابعة ذلك بشكل دقيق لماله من أهمية متميزة في الصراع والتوازن لاسيما ان دولة أوكرانيا أصبحت عضو غير دائم بمجلس الامن الدولي ، والحاجة الى دعم إقامة علاقات وطيده مع أوكرانيا على شتى الأصعدة وفي العديد من المجالات .
وقد طالبت الهيئة من وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني بإيجاد حلول عاجلة فيما يخص الملاحظات سالفة الذكر وفق ما تقضى به احكام قانون العمل السياسي والقنصلي.
 
 

Facebook